سرعة القذف

ما هى سرعة القذف؟

          يختلف تعريف سرعة القذف باختلاف شوى المريض ونوع سرعة القذف. قفد يحدث سرعة القذف منذ بداية الزواج وهو ما يعرف بالنوع الاولى، او الثانوى والذى يحدث بعد فترة من التحكم بالقذف. ويعرف سرعة القذف بحدوث القذف فى اقل من دقيقة من الادخال الى الوصول الى حد الاشباع للزوجة وهو ما يؤثر على عملية الجماع والاشباع للطرفين. وما يتحكم فى سرعة القذف من الشارات العصبية والاعصاب والهرمونات قد يكون السبب فى ذلك.

 

ما أسبابه؟

          قد يكون السبب نفسى بسبب كثرة ممارسة العادة السرية والتى تستدعى الى الانتهاء منها سريعا، ولكن لا يوجد سبب علمى قوى يدعم هذه النظرية. وقد يحدث ذلك بسبب تلف الاعصاب التى تفرز مادة السيروتونين والتى تساعد على تاخير القذف. وهناك اسباب اخرى منها زيادة حساسية الاعصاب الموجودة اسفل القضيب والمسئولة عن العملية الجنسية والقذف.

 

كيف يتم العلاج؟

          وهناك طرق علاج مختلفة منها العلاج السلوكى والذى يستدعى تدخل الزوجة مما يقلل الاحساس بالامتاع مع العلاقة الجنسية. ايضا الادوية الموضعية والتى ايضا ثقلل من الاحساس لدى الرجل وايضا فى بعض الاحيان لدى الزوجة والذى يؤثر بالسلب ايضا على العملية الجنسية. وهناك ايضا العلاج الدوائى والذى قد يتناسب مع بعض الحالات فى بعض الاحوال. واخيرا هناك العلاج الجراحى عن طريق حقن مادة الهياليورونيك اسيد جيل والتى تقلل من حساسية الاعصاب بالدرجة التى تسمح بالتحكم بالقذف.

 

تأخر القذف

ماذا يعنى تاخر القذف؟

          يعنى تاخر القذف بدرجة تقلل الامتاع لدى الزوج والزوجة بوقت محدد والذى قد يؤثر على العملية الجنسية وبالخص لدى الزوجة. قد يعتمد الزوج فى بعض الاحوال الى طرق اخرى لكى يصل الى القذف المرغوب به او قد يفقد الانتصاب مما قد يؤثر بالسلب على العملية الجنسية.

 

ما اسبابه؟

          فقد يكون السبب له علاقة بالصحة النفسية مثل العلاجات او الادوية النفسية او الجسدية ممثل تاثر الهرمونات او الاعصاب مثل العمليات الجراحية التى تؤثر على الجهاز العصبى.

 

كيف يتم العلاج؟

          يحتاج العلاج الصحيح الى كشف اولى وبعده اجراء بعض الفحوصات والتحاليل لمعرفة السبب الاساسى. قد يحتاج الى بعض العلاج الدوائى والذى يؤثر على مستوى الهرمونات. وقد يؤثر بالسلب على عملية الانتصاب والذى قد يحتاج الى بعض الادوية والتى تساعد على تقوية الانتصاب. قذ يكون السبب بعض الادوية النفسية والتى تحتاج الى ايقافها واستبدالها ببعض الانواع الاخرى والاقل تاثيرا على القذف.